الدكتور خالد أبوالشامات

بواسطة خالد طلال أبوالشامات 14 آب, 2016 12:11:36 م

المجال: الإختراع والإبتكار
الدكتور خالد أبوالشامات

اسمي خالد طلال أبوالشامات  ، أعمل كأستاذ مساعد في كلية طب الأسنان بجامعة أم القرى، 

تخرجت من كلية طب الأسنان بجامعة الملك عبدالعزيز ، ثم تحصلت على الماجستير في الصحة العامة ، وبعدها حصلت على الدكتوراه في الصحة العامة ، متخصصاً في تطوير الكوادر الصحية من جامعة كوينزلاند للتكنولوجيا باستراليا.

لم تكن حياتي الأكاديمية مقدمة على طبق من فضة ، ولذلك كنت شغوفاً للغاية بكل ما يمكن أن يطور من حياتي من الناحية الشخصية ومن الناحية الأكاديمية. وأمضيت وقتاً طويلاً وأنا أبحث وأجرب العديد من الطرق والأساليب حتى أرتقي بحياتي للمستوى التالي الذي يناسب طموحي.

ولكني لاحظت أن متعتي الأكبر في مساعدة زملائي الآخرين ، وبالأخص في المجال الصحي ، في مناحي حياتهم الشخصية ، والعلمية على حد سواء. وقررت أن أنتقل من مساعدة الأفراد حتى أوسع دائرة التأثير إلى أقصى حد من خلال الدورات والبرامج التدريبية ، التي تصنع بيئة إيجابية وتخلق مناخاً آمناً للتعلم والتجربة والخطأ وتكرار التجربة مع الدعم والتشجيع.

أعمل في مجال التدريب والتطوير الشخصي منذ عام 2008 ، وحتى الآن ، وبفضل الله أتيحت لي الفرصة للعمل مع أكثر من 13,000 متدرب ومتدربة في السعودية وماليزيا وتركيا والكويت واستراليا.

أؤمن أننا جميعاً نمتلك العديد من المهارات والأفكار والطموحات ، وأنها لا بد أن تخرج للعلن وأن نسعى أن نعيش الحياة التي نستحقها، ولكننا أحياناً نحتاج إلى التسجيع أو التحفيز أو التخطيط أو دفعة بسيطة حتى نأخذ الخطوة التالية. وأؤمن أننا يجب أن نكون متوازنين بين التفاؤل وبين الحذر وأن نخطو الخطوة الجديدة بناء على التوكل على الله أولاً ، ثم التخطيط السليم ، والتحفيز المستمر حتى نصل إلى أحلامنا

المصدر: 

http://www.drkhalidsh.com/#!maincv/c1se


الكلمات المفتاحية


شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الموقع وإنما تعبر عن رأي أصحابها
 
footer img