فتون الصايغ - صورة الغلاف
فتون الصايغ

فتون الصايغ

مجالات الإنجاز: العلوم الطبيعية

ملف الفارس موثق

نبذة عن الفارس

حاصلة على درجة البكالوريوس في الأحياء من جامعة الملك عبدالعزيز. - رئيسة وحدة المنتجات الطبيعية البحرية في مركز أبحاث الملك فهد. - منسقة كلية علوم البحار لشطر الطالبات. - عضوة للعديد من الجمعيات والمؤسسات العلمية العالمية في مجال البيئة والتقنية الحيوية. - تقود العديد من المشاريع البحثية التطبيقية المحلية والعالمية. - أستاذ مساعد في جامعة الملك عبدالعزيز كلية العلوم قسم الأحياء والمتخصصة في البيئة البحرية تقنية طحالب تطبيقية. - مستشارة غير متفرغة لشركة بيئتك للأبحاث البيئية البحرية والاستزراع المائي.

مما قيل

نجحت في «عالم البحريات» ولي خطط مستقبلية - زوجي معلمي الأول ولم أتردد في اقتحام هذا المجال وبفضل الله نجحت فيه - والحقيقة أن عائلتي قامت على أساس حب العلم وتقديره والتفاني فيه من الأجداد والحمد لله مرورا باليوم الذي ارتبطت بزوجي رحمة الله عليه والى الآن وانا ازرع ذلك في أولادي وأتمنى من الله أن يكرمني بتميز كل واحد منهم في مجاله العلمي الذي اختاره. - للأسف تخصصي يأخذ معظم وقتي ومجهودي ولكن العمل التوعوي والتطوعي البيئي يسري في دمي ودائما استغل أي محفل أو اجتماع للتوعية بأهمية المحافظة على البيئة عموما والبحرية خصوصاً، إضافة إلى إنني مناصرة وداعمة لتقبل المجتمع السعودي للمرأة في التخصصات النادرة والصعبة.

تميزها في حقول أخرى

مدافعة عن حقوق بعض الأقليات / جامعة ليفربول.

الإنجازات

- اطلعت المنظمة العربية الأوروبية للبيئة في جنيف على نشاطات المنظمة ومشاريعها، فتم منحها العضوية الفخرية للمنظمة العربية الأوروبية للبيئة.
- 2002: باحثة معتمدة من هيئه المقاييس البريطانية BCI كمحققة ومدققة بيئية OHSAS:18001.
- 2004: حاصلة على درجة الدكتوراه في علوم البحار من جامعة ليفربول.
- 2009: حاصلة على شهادة الصحة والسلامة المهنية من هيئة المواصفات والمقاييس البريطانية OHSAS:18001.
- 2011: حاصلة على الاعتماد العالمي العلمي من المنظمة الدولية لسلامة البحار التابع لليونسكو كمعرفة دولية للطحالب السامة البحرية وظاهرة المد الأحمر IOC-UNESCO.
- 2014: حاصلة على شهادة في القيادة العالمية LMI من Waco تاكسس بالولايات المتحدة الأميركية.
- مستشارة لكل من الجمعية السعودية لعلوم البيئة ومشروع منظمة الفاو FAO في المملكة لخدمة مشاريع الثروة السمكية.
- محكم برنامج جلوب الدولي GLOBE للتعليم البيئي وعضو فخري للمنظمة العربية الأوربية للبيئة.
- أسست شركتها الخاصة (ِABT Advance Beaa Tech) وهي أول شركة سعودية في استزراع الطحالب وتطبيقاتها الاستثمارية في البيئة البحرية بالمملكة

إنفوجرافيك

فتون الصايغ

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الموقع وإنما تعبر عن رأي أصحابها
 

مقالات ذات صلة

footer img